التحقيق في انتحار “طبيب موريزكو”.. والناطق باسم الحكومة : الملف بيد القضاء

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلما، أنه تم فتح بحث قضائي في حادث انتحار طبيب بمستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء “موريزكو”.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “وزارة الصحة قامت بفتح تحقيق هذا الخصوص، والملف بيد القضاء.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “اللجنة التي أشرفت على البحث، قامت ببحث وتوصلت إلى أن الراحل، الذي كان يدرس للحصول على الدبلوم الوطني تخصص جراحة المسالك البولية، بعدما بدأ به تكوينه في 11 مارس 2019، نجح في جميع تداريبه وحصل على نقط جيدة، بعدما كان قد استفاد من تدريبه إلى جانب طبيبين مقيمين آخرين، من أصل ستة”.

وذكر المتحدث ذاته أن الراحل كان قد شارك خلال الفترة الممتدة من 10 يناير 2022 إلى 10 يونيو 2022 في 27 عملية جراحية، من بينها 5 عمليات أنجزت في شهر يونيو، فضلا عن مشاركته في الحراسة في مصلحة المستعجلات والتي كان قد توصل بتعويضات عليها، مثله مثل باقي زملائه.

وتابع بايتاس، أن الحكومة عازمة على إصلاح المنظومة الصحية في شموليتها، مشيرا إلى أن قضية الأطباء تعد من بين المواضيع الأساسية التي جاءت ضمن هذه المنظومة، من خلال تحسين ظروف عملهم وتكوينهم وتدريبهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد