في ظل أوضاع استثنائية..حكومة أخنوش تدرس سيناريوهات عدة لتمويل برامج قانون المالية 2023

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، إن الحكومة ستبحث عن هوامش جديدة لكي تستطيع تمويل البرامج الإجتماعية التي يتضمنها مشروع مالية 2023.

وأضاف بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الهوامش الجديدة ستستحضر توصيات المناظرة الوطنية للجبايات عبر تنفيذ توصياتها ، و أيضا التفكير في الحفاظ على أداء متوازن لمالية الدولة، وتعزيزه في المستقبل.

بايتاس، ذكر أنه من السابق لأوانه ذكر الهوامش التي ستلجأ إليها الحكومة ، مؤكدا أن الحكومة تملك اليوم سيناريوهات عديدة لتعبئة موارد مالية مهمة.

المسؤول الحكومي، قال أن الحكومة بصدد الاعداد لقانون المالية للسنة المقبلة ، قبل أن يمر عبر مسارات المجلس الحكومي ثم المجلس الوزاري فالبرلمان قبل المصادقة عليه.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هناك هوامش عديدة يمكن العمل عليها و من بينها إصلاح المؤسسات العمومية بداية بتجميعها من أجل التخفيف من الكثير من المصاريف الوظيفية و التدبيرية التي يمكن اعتبارها ريعية و ايضا توسيع القاعدة الجباءية و محاربة ريع الصفقات العمومية أو بالأحرى فساد الصفقات العمومية بمراقبة أسعار تفويتها و كما أنه من الضروري أن تستفيد ميزانية الدولة اكثر من موارد الاستغلاليات التي تساهم فيها بحصص أو باستثمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد