الحكومة تكثف دوريات المراقبة بالمقاولات لتطبيق قرار الزيادة في الحد الأدنى للأجور (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

شرعت حكومة أخنوش في تنفيذ إلتزاماتها على أرض الواقع بخصوص المرسوم المتعلق بالرفع من الحد الأدنى للأجور، حيث أصدرت وزارة الإدماج الإقتصادي والتشغيل والكفاءات توجيهات صارمة لمسؤوليها المركزيين والإقليميين من أجل مراقبة مدى احترام المشغلين للحد الأدنى القانوني للأجر، وفق ما تم الإتفاق عليه في ماي المنصرم مع النقابات والإتحاد العام لمقاولات المغرب، وصودق عليه في المجلس الحكومي الأسبوع الماضي.

وحسب دورية إطلع عليها موقع Rue20، لوزارة الإدماج الإقتصادي والتشغيل والكفاءات، موجه للمديرين الجهويين والإقليميين، يحثهم على تكثيف دوريات المراقبة بالمقاولات للوقوف على مدى احترام المشغلين للحد الأدنى القانوني من الأجر.

وحثت دورية الوزارة، جميع أعوان تفتيش الشغل التابعين للمديريات الجهوية والإقليمية مراقبة المقاولات ومدى احترامها في تطبيق الحد الأدنى للأجر التي أقرته الحكومة، مؤخرا، وكذا تطبيق المقتضيات المتعلقة بالحماية الإجتماعية.

يذكر أن الحكومة، صادقت الخميس الماضي، على قرار الرفع من الحد الأدنى للأجر في القطاع الخاص بنسبة 10 في المائة تفعيلا للاتفاق الاجتماعي الموقع في ماي الماضي مع النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث ستنفذ هذه الزيادة بنسبة 5 في المائة ابتداء من شهر شتنبر الجاري، و5 في المائة في شتنبر 2023.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد