الفرقة الوطنية تعتقل المتورطين في السطو على وكالة بنكية ببوزنيقة

0

زنقة20| الرباط

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم أمس الجمعة، من الإطاحة بالمتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية ببوزنيقة، وسرقة مبلغ مالي قدره 41 مليون، تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد كشفت الإجراءات الأولية للبحث، أن المشتبه فيهم استهدفوا في العاشر من شهر غشت الماضي، مواطنا بعد خروجه من الوكالة البنكية، وعرضوه للعنف بواسطة السلاح الأبيض، المقرونة بسرقة المبلغ المالي المذكور.

وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيهم اختاروا الضحية عن تخطيط مسبق وترصد مستمر، لمعرفتهم السابقة بنشاطاته، قبل أن يرتكبوا فعلهم الإجرامي باستخدام سيارة لتسهيل عملية التنفيذ والفرار، كما كشفت إجراءات البحث كذلك أن المشتبه فيهم كانوا يخططون لارتكاب ثلاث عمليات مماثلة بالدار البيضاء والقنيطرة، تستهدف ضحايا محددين يشتبه في كونهم ينشطون في غسيل الأموال والتلاعب بالفواتير الوهمية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر، وتحديد كافة المساهمين والمشاركين في اقتراف هذه الجرائم، فضلا عن التحقق من الأنشطة غير المشروعة المنسوبة للضحايا المستهدفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد