المرزوقي الرئيس السابق لتونس لـRue20: سأصدر بيانا أوضح فيه موقفي من إستقبال قيس لغالي

0

زنقة20| الرباط

خلف الموقف الجديد للرئيس التونسي، قيس سعيد، بخصوص قضية الصحراء المغربية واستقباله لزعيم ميليشيا البوليساريو، اليوم الجمعة، تزامنا مع انعقاد قمة “تيكاد” بالعاصمة التونسية ردود فعل داخلية وخارجية ببلد “ثورة الياسمين” .

في هذا الصدد، أكد الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، في تصريح لموقع Rue20، حول موقفه من هذا الاستقبال بالقول “سيصدر لي موقف واضح في غضون يوم أو يومين بعد اكتمال المعطيات لأني في أمريكا حاليا”.

يذكر أن المرزوقي قال في تصريحات صحفية سابقة إن “سياسة الجزائر اتجاه النزاع حول الصحراء بين المغرب والبوليساريو، حققت أربع كوارث، أولها ما يتعلق بالكم الهائل من الموارد المالية التي بدل أن تذهب إلى تنمية الجزائر، يتم إنفاقها على التسلح، وتذهب لدعم البوليساريو، ولم يغنم منها الشعب الجزائري أي شيء”.

يشار إلى أن المغرب قرر استدعاء سفيره في تونس للتشاور على الفور، بناء على حضور جبهة البوليساريو في منتدى التعاون الياباني الأفريقي (تيكاد)، الذي تشهده الجمهورية التونسية، يومي 27 و28 غشت. كما قررت الرباط عدم المشاركة في هذا اللقاء الدولي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد