محكمة الإرهاب تقضي بإيداع قاتل “سائحة تزنيت” مستشفى الأمراض العقلية

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب، اليوم الثلاثاء، حكمها في حق قاتل سائحة أجنبية وسط سوق شعبي بمدينة تيزنيت ومحاولة قتل أجنبية أخرى بأكادير.

وهكذا أقرت المحكمة ابتدائياً ، بإنعدام مسؤولية المعتقل الجنائية والحكم باعفائه من العقاب، وايداعه مستشفى الرازي للامراض العقلية بسلا، بعد أن ثبت لديها حالة الخلل العقلي في حق المتهم وقت ارتكاب الجريمة.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر يناير الماضي، عندما اهتزت مدينة تيزنيت على وقع جريمة نكراء راحت ضحيتها سائحة فرنسية تبلغ من العمر 79 سنة وسط سوق شعبي بالمدينة.

وقد لقيت الضحية حتفها على الفور متأثرة بجراح غائرة على مستوى العنق، عندما كانت في جولة للتبضع بالسوق البلدي 20 غشت وسط مدينة تيزنيت، قبل أن يباغتها الجاني البالغ من العمر 31 سنة، بآلة حادة عبارة عن ساطور، لتسقط مضرجة في الدماء.

وأظهر شريط فيديو تفاصيل الجريمة الشنيعة، حيث كانت السائحة تسير وسط السوق، قبل أن يتقدم نحوها الجاني الذي كان يترصد خطواتها، ويوقفها للحظة قصيرة وكأنه سيستفسرها عن شيء، قبل أن يستل الآلة الحادة من أسفل ثيابه بسرعة خاطفة، وينهال عليها على مستوى العنق، ثم يغادر المكان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد