تراجع مخيف في حقينة سد الأمير عبد الله يعجل باجتماع بجهة الرباط

0

زنقة20| الرباط

علم موقع Rue20،  أن اجتماعا موسعا على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة سيعقده عدد من المسؤلين الترابيين والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، خلال الأيام القادمة،  من أجل تدارس إشكالية ندرة المياه وتقلص منسوب سد الأمير مولاي عبد الله الذي يزود الجهة بالمياه الصالحة للشرب.

وذكرت مصادر، أن الاجتماع سيتدارس الإجراءات والتدابير لترشيد كمية تدفق المياه الموزعة على المواطنين القادمة من السد ومنع سقي المساحات الخضراء والفضاءات العمومية بمياه الشرب بشكل تام واتخاذ عدة إجراءات على مستوى المؤسسات العمومية لمنع الإستعمال المفرط للمياه، بعد أن أثير مخاوف من النقص الحاد في منسوب مياه السد.

يذكر أن سد سيدي محمد بنعبد الله، المزود للرباط ونواحيها، تراجعت نسبة الملء فيه من 56.3 في المائة العام الماضي إلى 29.6 في المائة هذه السنة، بمعدل 288.7 مليون متر مكعب وهو الذي يحتضن في المعدل الطبيعي 974.8 مليون متر مكعب.

وكانت وزارة الداخلية قد عممت منشوراً على الولاة والعمال ورؤساء المجالس المنتخبة، تدعوهم من خلالها إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى التقليل من الاستعمال المفرط للماء الصالح للشرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد