حماة المال العام يتهمون وزير الثقافة بصرف ميزانيات ضخمة بسخاء دون رقابة

زنقة 20 | علي التومي

دعا محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ؛ المجلس الأعلى للحسابات إلى التدخل لمراقبة اوجه صرف المال العام وتقييمه في دعم بعض المهرجانات والتأكد من معايير منحه وذلك في إطار ربط المسؤولية.

الغلوسي تساءل عن السبب الذي دفع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لتقديم دعم سمين لمهرجانات فارغة المحتوى في ظل دعوة الحكومة إلى ترشيد النفقات والتقشف والازمة الخانقة التي تمر منها البلاد.

وخلص الغلوسي ؛ أنه لايمكن لشرائح المجتمع المغربي أن تتحمل تكلفة الأزمة الخانقة ويطلب منها الصبر بينما يمعن بعض الوزراء في هدر المال العام وتوزيعه وفق قاعدة “باك صاحبي” على مهرجانات غير ذات فائدة تذكر وفي وقت الشدة حيث كان حريا بالوزارة  المعنية حرصا منها على إظهار روح التضامن وتطبيق شعار “ترشيد النفقات و”أن لاتقدم على مثل هذه الخطوة في لحظة موسومة بالأزمة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    اشياء فعلا مشينة أن تعمل هذه الوزارة على بعثرة المال العام بصيغة الزبونية و الاحتكارية بتقديم دعم سمين لمهرجانات فارغة المحتوى في ظل دعوة الجميع إلى ترشيد النفقات والتقشف ومسايرة الازمة الخانقة التي تمر منها البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد