اليهود المغاربة بالمكسيك يشيدون بخطاب الملك ودفاع اليهود عبر العالم عن وحدة المغرب الترابية

0

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك، مويسيس أمسليم الباز، أن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ69 لثورة الملك والشعب، يشكل دفعة معنوية للجالية المغربية بالخارج لمواصلة الدفاع عن مصالح المملكة.

وقال السيد الباز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الخطاب الملكي يأتي ليؤكد، مرة أخرى، على “ضرورة مواصلة التعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا، بمن فيهم اليهود المغاربة، للدفاع عن مصالح المغرب، وخاصة قضية الصحراء المغربية”.

وأبرز المتحدث أن الجالية المغربية اليهودية بالمكسيك “لا تدخر أي جهد لتقديم دعمها الكامل لبلدها الأم، والتصدي للمناورات التي تستهدف وحدتنا الترابية”.

وأضاف أن أعضاء هذه الجمعية، التي تضم ثلة مرموقة من اليهود المغاربة الذين يشغلون مناصب مهمة في المكسيك، يعبرون دائما عن فخر الانتماء إلى المملكة، مؤكدا أن الجالية اليهودية المغربية بهذا البلد تحافظ على “علاقة استثنائية” مع بلدها الأصلي، مما يسمح لها بتعزيز “شعور راسخ بالانتماء”.

وكان الملك محمد السادس قد شدد، في هذا الخطاب السامي، على ضرورة إقامة علاقة هيكلية دائمة، مع الكفاءات المغربية بالخارج، بما في ذلك المغاربة اليهود، كما دعا الملك لإحداث آلية خاصة، مهمتها مواكبة الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج، ودعم مبادراتها ومشاريعها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد