حصري/ الطلبة العالقين بالمغرب يمكن لهم دخول الصين ابتداءً من 24 غشت

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 من مصادر موثوقة، أن الطلبة المغاربة العالقين بالمملكة و الذين يتابعون دراساتهم بالصين، يمكن لهم دخول الصين ابتداء من 24 غشت الجاري.

وحسب مصادرنا، فإن الصين سمحت للطلبة الأجانب الحاملين لتصاريح الإقامة لغرض الدراسة بدخول البلاد اعتبارا من 24 غشت.

 

وبدأت سفارة الصين بالمغرب حسب ما علمه موقع Rue20 ، في وقت سابق ، باستقبال طلبات الحصول على تأشيرة الدراسة للطلبة المغاربة.

وصرح السفير الصيني بالمغرب لي تشانغ لين، قبل أيام في حوار مع موقع Rue20، أن الأمر يتعلق بنحو ألف طالب مغربي بقوا عالقين منذ إغلاق الحدود بسبب الجائحة، مضيفا أن السفارة قامت بمجهودات بتنسيق مع السلطات الصينية لإيجاد حل لهم.

و كشف السفير لي، أن السفارة الصينية بالمغرب تلقت تعليمات من السلطات الصينية حول عودة هؤلاء الطلبة ، والآن تنتظر آخر المعلومات للسماح لهم بالعودة لاستكمال دراساتهم هناك.

و ذكر المسؤول الدبلوماسي، أن السفارة الصينية بالرباط تستقبل الطلبة المعنيين لتسجيل المعلومات الخاصة بهم و تسهيل حصولهم على التأشيرة و الإستعداد للسفر إلى الصين.

هذا و أعلنت الخارجية الصينية اليوم السبت ترحيبها بعودة الطلاب الأجانب لاستئناف دراستهم، مؤكدة أنها قامت بجميع الترتيبات لهذا الغرض.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد