الإتحاد الأوربي يكذب إجباريــة دخــول البلــد المانــح لتأشيرة «شنغن»

زنقة 20 . متابعة

قال الاتحاد الأوروبي، في بيان له أمس الأحد، إن دخول البلد المانح لتأشيرة «شنغن» أولا بصفة إجبارية أكذوبة لا أصل لها، معتبرا بأن المستفيد من التأشيرة حر في الوجهة التي يقصدها أولا بغض النظر عن الدولة التي أصدرتها.

ونفى الاتحاد الأوروبي كل ما تم تداوله بخصوص تنقلات الأشخاص بالفضاء الأوروبي الموحد «شنغن»، والذي يقضي بمنع المسافرين الحاملين لتأشيرة «شنغن» من السفر إلى وجهة غير وجهة البلد المانح للتأشيرة في أول خرجة لهم.

وأكدت مفوضية الاتحاد الأوروبي بالجزائر في بيان لها أمس الأحد، أن القانون المصادق عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لا يجبر المسافر على بدأ رحلته في فضاء «شنغن» من الدولة التي منحته تأشيرة الدخول، مؤكدا بأن لدية حرية دخول الفضاء الأوروبي من أي دولة عضوة، شريطة أن يقدم بعض التوضيحات حول مدة الإقامة وكذا الإيواء، بالإضافة إلى التأمينات وكذا تاريخ دخول البلد والخروج منه.

كما أشارت المفوضية في بيانها إلى أنه من الشائع أن يبدأ حامل التأشيرة رحلته عبر أراضي دولة عضو في فضاء «شنغن» لم تمنحه التأشيرة بسبب الروابط الجوية أو استغلال وجودها في منطقة «شنغن» لقضاء بضعة أيام في هذا البلد، قبل أن يصل إلى وجهته الرئيسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد