منظمة غرينبيس تدخل على خط الغُبار القاتل بالقنيطرة

0

زنقة20ا القنيطرة

يعيش سكان مدينة القنيطرة وضواحيها من جديد حالة من التذمر والاستياء بسبب عودة الغبار الأسود الذي اجتاح أسطح وشرفات وعتبات المنازل وتسبب في حالات اختناق لدى المواطنين.

في هذا الصدد دخلت منظمات دولية مختصة في البيئة على خط هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل تهديدا على حياة السكان رغم تحذيرات الخبراء ونشطاء في مجال البيئة والصحة من خطورة انتشار الغبار الأسود الناتج عن المحطة الحرارية.

وأعلنت منظمة “”غرينبيس” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، الدولية، المهتمة بالحفاظ على البيئة، عن عزمها مراسلة السلطات المغربية والمشاركة في إطلاق عريضة إلكترونية تطالب بالكشف عن مصدر الغبار الأسود بالمدينة.

وكشف المنظمة عبر صفحتها أن الغبار الأسود اصبح قاتلا خفيا يهدد حياة السكان، معلنة عن انخراطها في حملة وقف تلوث الهواء والحد من ظاهرة الغبار الأسود.

وتعالت أصوات فاعلين آخرين مطالبين بوقف نشاط المعمل الحراري (الشق الذي يتسبب في التلوث) المكلف بتوليد الطاقة الكهربائية على اعتبار أنه السبب وراء انتشار ظاهرة الغبار الأسود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد