بيانات رسمية : إسرائيل تصدر الطائرات والسفن وتستورد “البيرة” من المغرب

زنقة 20 | الرباط

وفقا لبيانات أصدرها معهد التصدير الإسرائيلي بناءً على معلومات من المكتب المركزي للإحصاء ، فإن صادرات إسرائيل إلى المغرب عرقت خلال سنة 2021 ، زيادة بنحو 214٪ مقارنة بعام 2020 ، أي حوالي 12 مليون دولار.

وحسب ذات المصدر، فإن صادرات إسرائيل إلى المغرب تشمل المركبات والطائرات والسفن ومعدات النقل والبلاستيك والمطاط ومشتقاته والمواد الكيميائية الصناعية والآلات والمعدات الكهربائية و آليات تكنولوجية.

Marchandises importées en Israël depuis le Maroc : $117 millions.

 

و في عام 2020 ، صدّر المغرب ما قيمته 9.76 مليون دولار من السلع إلى إسرائيل ، تشمل خضروات وأسماك مصنعة ، والجعة “البيرة”.

و في نفس العام ، صدرت إسرائيل ما قيمته 11.2 مليون دولار من المنتجات إلى المغرب ، بما في ذلك الطائرات والمروحيات والمركبات الفضائية وبوليمرات الإيثيلين وأجهزة الطرد المركزي.

في عام 2021 ، بلغت واردات السلع إلى إسرائيل من المغرب 57 مليون دولار ، ما شكل انخفاضا بنحو 15٪ مقارنة بعام 2020 ، عندما بلغت الواردات من المغرب نحو 67 مليون دولار.” بحسب أوهاد كوهين ، مدير التجارة الخارجية الإسرائيلية.

وشملت الصادرات المغربية إلى إسرائيل إكسسوارات السيارات والمنسوجات ومنتجات النسيج والزيتون والأسماك المعلبة والمكرونة.

و تختلف الأرقام المذكورة عن تلك الموجودة في قاعدة بيانات التجارة الدولية التابعة للأمم المتحدة COMTRADE ، والتي تشير إلى أن البضائع المصدرة إلى إسرائيل من المغرب بلغت 117.11 مليون دولار العام الماضي.

وفقًا لقاعدة بيانات الأمم المتحدة COMTRADE ، بلغت الصادرات الإسرائيلية إلى المغرب في عام 2021، 30.72 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد