بيانات رسمية : إسرائيل تصدر الطائرات والسفن وتستورد “البيرة” من المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

وفقا لبيانات أصدرها معهد التصدير الإسرائيلي بناءً على معلومات من المكتب المركزي للإحصاء ، فإن صادرات إسرائيل إلى المغرب عرقت خلال سنة 2021 ، زيادة بنحو 214٪ مقارنة بعام 2020 ، أي حوالي 12 مليون دولار.

وحسب ذات المصدر، فإن صادرات إسرائيل إلى المغرب تشمل المركبات والطائرات والسفن ومعدات النقل والبلاستيك والمطاط ومشتقاته والمواد الكيميائية الصناعية والآلات والمعدات الكهربائية و آليات تكنولوجية.

Marchandises importées en Israël depuis le Maroc : $117 millions.

 

و في عام 2020 ، صدّر المغرب ما قيمته 9.76 مليون دولار من السلع إلى إسرائيل ، تشمل خضروات وأسماك مصنعة ، والجعة “البيرة”.

و في نفس العام ، صدرت إسرائيل ما قيمته 11.2 مليون دولار من المنتجات إلى المغرب ، بما في ذلك الطائرات والمروحيات والمركبات الفضائية وبوليمرات الإيثيلين وأجهزة الطرد المركزي.

في عام 2021 ، بلغت واردات السلع إلى إسرائيل من المغرب 57 مليون دولار ، ما شكل انخفاضا بنحو 15٪ مقارنة بعام 2020 ، عندما بلغت الواردات من المغرب نحو 67 مليون دولار.” بحسب أوهاد كوهين ، مدير التجارة الخارجية الإسرائيلية.

وشملت الصادرات المغربية إلى إسرائيل إكسسوارات السيارات والمنسوجات ومنتجات النسيج والزيتون والأسماك المعلبة والمكرونة.

و تختلف الأرقام المذكورة عن تلك الموجودة في قاعدة بيانات التجارة الدولية التابعة للأمم المتحدة COMTRADE ، والتي تشير إلى أن البضائع المصدرة إلى إسرائيل من المغرب بلغت 117.11 مليون دولار العام الماضي.

وفقًا لقاعدة بيانات الأمم المتحدة COMTRADE ، بلغت الصادرات الإسرائيلية إلى المغرب في عام 2021، 30.72 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد