السكوري لـRue20 : هناك طلب دولي متزايد على الكفاءات المغربية و الحكومة لها الإرادة لمواكبتهم

0

زنقة20ا الرباط

قال يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إن “إحداث مديرية قائمة الذات خاصة بتشغيل الشباب خارج المغرب داخل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) يعد سابقة في تاريخ الوكالة”، مشيرا إلى أن إحداث هذه المديرية جاء نظرا للطلب الدولي المتزايد على الكفاءات”.

وأضاف السكوري في تصريح صحفي لموقع Rue20، على هامش لقاء جمعه مع مدير الوكالة ومجلسها الإدراي، اليوم الجمعة، أن “هناك إرادة حكومية حقيقة لمنح الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات الإمكانيات لمواكبة المغاربة لإيجاد فرص الشغل، مشددا على أن “الوكالة تتخصص في مواكبة الشباب الذين يرغبون في إقامة مشاريعهم بشراكة مع المتدخلين الجهويين والإقليميين “.

وأكد السكوري، أنه “اليوم الوكالة ستواكب الإستراتيجيات القطاعية الحكومية في التشغيل بدل الإشتغال على برامج عامة، بتنظيم محكم ومعقلن”.

وأوضح السكوري، أن “الوكالة ستواكب الشباب اوالنساء الذين لايحملون الشواهد عبر توفير التكوينات وذوي الإحتياجات الخاصة، والمهاجرين المقيمين بالمغرب أيضا كي يتمكنوا من إيجاد فرص عمل”، مؤكدا أن “هذه المشاريع ستطرح على شكل برامج في الاسبابع القادمة لتجسيد رؤية الحكومة في قطاع الشغل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد