مهرجان ثويزا يعود ببرنامج فني وثقافي غني بعد توقف إضطراري بسبب الجائحة

زنقة 20. طنجة

تنظم “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بمدينة طنجة، الدورة السادسة عشر لمهرجان ثويزا خلال الفترة بين 28 و 31 يوليوز الجاري تحت شعار “مازال على هذه الأرض ما يستحق الحياة”.

وأفد بلاغ للمؤسسة أن مهرجان ثويزا، الذي ينظم بشكل دوري ومنتظم منذ سنة 2005، يعتبر فضاء مفتوحا يستقبل، سنويا، نخبة من المفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المغرب ومن الخارج، وقد توقف للظروف الاضطرارية التي فرضتها جائحة كورونا خلال سنتي 2020 و2021.

وستشهد دورة هذه السنة، التي تنظم بتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية، بمشاركة مجموعة من الأسماء البارزة، من المغرب ومن الفضاء المغاربي.

كما احتفظ المهرجان بالفقرة الخاصة التي دأبت المؤسسة منذ سنة 2007 على إفرادها لتخليد أدب الكاتب العالمي الطنجي محمد شكري، فضلا عن تنظيم مجموعة من السهرات الموسيقية الكبرى، المتنوعة والمفتوحة أمام ساكنة وزوار مدينة طنجة من داخل المغرب ومن الخارج.

وشدد البلاغ على أن “مهرجان ثويزا، الذي اختار منذ انطلاقته خلق فضاءات للالتقاء والحوار بين رواده وبين أعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، يضرب مواعيد يومية من خلال لقاءات فكرية وسهرات موسيقية مجانية أيام الجمعة والسبت والأحد 29 و 30 و 31 يوليوز الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد