المغرب يرحب بإنخراط إسرائيل في بناء صناعة عسكرية بالمملكة

0

زنقة 20. الرباط

عبرت المملكة المغربية عن ترحيبها بالتقارب العسكري مع إسرائيل، عقب إختتام زيارة الجنرال أفيف كوخافي رئيس هيئة أركان جيش الدفاع الإسرائيلي إلى البلاد.

و وصف الطرفين المغربي والإسرائلي الزيارة الرسمية للمسؤول الإسرائيلي بالناجحة بعد سلسلة من الأنشطة الميدانية التي قادت المسؤول العسكري الإسرائيلي لعدد من القواعد العسكرية ولقاء عدد من كبار المسؤولين المغاربة بأمر من الملك محمد السادس.

و عبرت المملكة المغربية، عن عزمها العمل المشترك مع دولة إسرائيل على مستويات عدة خاصة العسكرية، من خلال التنسيق والتكوين والتدريب وتبادل الخبرات والمهارات.

وعقب هذه الزيارة، يتم الإعداد لتأسيس لجنة مشتركة للتعاون العسكري و الرفع من التنسيق و التواصل في أفق تعزيز قابلية التشغيل البيني بين قوتين عسكريتين لهما خبرات ميدانية عالية.‏

و حسب بلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فقد جدد الجانب المغربي التعبير عن رغبته كذلك في ان يكون التقارب المغربي الإسرائيلي بوابة لتعاون فاعل و فعال في اطار سعي المملكة لبناء قاعدة للصناعة العسكرية ستكون إسرائيل أحد أهم شركائها فيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد