موتسيبي : نشكر جلالة الملك وأفريقيا سعيدة بهذه الحفاوة والإستقبال الجميلين

0

زنقة 20. الرباط

أشاد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،الجنوب افريقي، باتريس موتسيبي، مجددا بالمجهودات المبذولة من قبل المملكة المغربية للرقي بكرة القدم الافريقية .

وأعرب باتريس موتسيبي في كلمة له خلال الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مساء اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة ،ضاحية مدينة سلا، لتتويج أفضل الفعاليات الكروية الافريقية لسنة 2022 ،عن امتنانه للملك محمد السادس والشعب المغربي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على احتضان حفل جوائز ال”كاف”.

وقال موتسيبي في كلمته أمام الحاضرين في الحفل” أنا جد ممتن لجلالة الملك محمد السادس ، وللشعب المغربي وصديقي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على استقبالنا في هذه الأيام”.

و أضاف ان الهدف الأساسي “الذي نعمل من اجله هو الرقي بكرة القدم الافريقية من خلال العناية بالمواهب نساء و رجالا المنتمين لهذه القارة ، التي انجبت افضل اللاعبين على الصعيد العالمي لسنوات عدة “، مبرزا أن جزء من هذه الأمسية هو موجه لتكريم لهؤلاء .

و شدد موتسيبي على أهمية انخراط القطاعين العام و الخاص في تطوير كرة القدم الافريقية خاصة من حيث البنيات التحية عموما و الملاعب على وجه الخصوص و ذلك للسير قدما في تطوير المشهد الكروي في القارة .

و توقع موتسيبي في ختام كلمته أن المنتخبات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم ( قطر 2022 ) وهي السينغال و المغرب و تونس والكاميرون وغانا ، ستبصم على حضور جيد خلال هذا العرس العالمي .

وخلال هذا الحفل جرى الإعلان عن مجموعة من الجوائز في مقدمتها اختيار النجم السينغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة السمراء ، و تتويج فريق الوداد الرياضي كأفضل فريق افريقي .

وتم اختيار الفائزين من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة التقنية للكاف، بالإضافة إلى صحفيين ومدربين وقادة المنتخبات الأعضاء في الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم .

وتقرر تأجيل اختيار أفضل منتخب للسيدات في إفريقيا بعد نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم ، الذي سيقام بعد غد السبت بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط بين المنتخب المغربي و نظيره الجنوب افريقي.

جدير ذكره أن تحديد الفائزين تم من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة التقنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية.

وأقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تتوقف المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

وعلاوة على رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الجنوب افريقي باتريس موتسيبي فقد شهد هذا الحفل حضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع ،ومستشار صاحب الجلالة السيد اندري أزولاي ،ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى ،ووزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد،و أعضاء المكتب التنفيذي للكاف والعديد من نجوم وأساطير كرة القدم الإفريقية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد