نهضة بركان يبلغ نهائي كأس العرش لرابع مرة في تاريخه

زنقة 20. الرباط

تأهل فريق نهضة بركان إلى المباراة النهائية لكأس العرش للموسم الرياضي 2020-2021 ، عقب فوزه على فريق يوسفية برشيد بالضربات الترجيحية (4-3)، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بهدفين لمثلهما ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم مباراة نصف النهاية.

وكان فريق النهضة البركانية سباقا للتسجيل عن طريق الشرقي البحيري (د 26) ، فيما أدرك هدف التعادل ليوسفية برشيد كريم الهاشمي (د48).

وفي الشوط الإضافي الثاني وعند حدود الدقيقة 116 سجل فريق نهضة بركان هدف التفوق بواسطة إيسوفو دايو عن طريق ضربة جزاء ، فيما سجل هدف التعادل لفريق يوسفية برشيد سعيد العوفير (د 118).

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة ، فقد سيطر الحذر على الطرفين في الدقائق الأولى من المباراة، وكان فريق يوسفية برشيد الأقرب لافتتاح حصة التسجيل ، بتسديدة أرضية قوية من اللاعب عبد الواحد حاستي، لكن الحارس أمين الوعد تصدى لها.

وعند الدقيقة ال 26، تمكن مهاجم نهضة بركان الشرقي البحري، من هز شباك الفريق الحريزي .

وخلال مجريات الشوط الثاني ، ظهر يوسفية برشيد بوجه مغاير وخلق عدة محاولات أثمرت تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ال 48 عن طريق اللاعب كريم الهاشمي.

وتحصل الفريق الحريزي بعد ذلك، على ضربة جزاء بعد عرقلة عبد الواحد حاستي داخل “منطقة العمليات”، لكن اللاعب سعيد العوفير لم ينجح في ترجمتها إلى هدف في الدقيقة ال 55 من عمر المباراة.

وعند الدقيقة 78 ، سدد اللاعب الموريتاني أداما با كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى اليوسفية.

وواصل الفريق الحريزي تهديد مرمى الوعد عبر تسديدة من كريم الهاشمي، غير أن الحارس البركاني تصدى لها، كما جدد حاستي تهديده لشباك النهضة، بعدها بثوان قليلة، غير أن كرته مرت جانبا.

وبعد إشراكه بديلا، هدد معاد الفكاك فريقه السابق يوسفية برشيد، من أول لمسة، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

واستمر الإيقاع مفتوحا من الجانبين، غير أن النجاعة الهجومية كانت غائبة، ليعلن الحكم كريم صبري عن نهاية الوقت الأصلي والاحتكام للأشواط الإضافية.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، تحصل نهضة بركان، على ضربة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي يوسفية برشيد، ليترجمها المدافع البوركينابي إيسوفو دايو إلى هدف التقدم.

وبعد هدف النهضة البركانية ، تمكن سعيد العوفير، من تعديل الكفة لفريقه بمقصية هزمت الحارس أمين الوعد، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي إبتسمت لفريق النهضة البركانية (4-3).

يشار إلى أن مباراة نصف النهائي الثانية، ستجمع فريق الوداد الرياضي ونادي الفتح الرياضي ،غدا الأربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس انطلاقا من الساعة الثامنة مساء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد