مصدر/ السلطات تسيطر على 90 % من حرائق العرائش

0

زنقة 20 ا العرائش

كشف مصدر محلي، أن السلطات المحلية سيطرة على حوالي 90 في المئة من الحرائق التي ضربت عدد من الغابات إقليم العرائش والقصر الكبير.

وأوضح المصدر، أن السلطات تسابق الزمن لإخماد 10 في المئة من الحرائق حيث من المتوقع أن يتم إطفاءها عند حلول الظلام من يوه الجمعة.

وأكد المصدر، أن الحرائق عادت ببعض الأماكن بالغابات المجاورة لدوار حمايمون وودال الكبير بجماعة بوجديان، الأمر الذي تطلب تدخل طائرات الإخماد من أجل إطفاءها.

يذكر أن الحرائق أتت على الأخضر واليابس، مخلفة خسائر فادحة في الغطاء الغابوي الكثيف على مستوى جماعة بوجديان على الحدود بين إقليمي شفشاون والعرائش.

ودفعت سرعة انتشار النيران الساكنة إلى مغادرة منازلها بعدما أحاطت ألسنة اللهب بالبيوت، كما عجلت بتطوع العشرات من السكان المحليين المجاورين للغابة في عملية إطفاء الحريق الذي نشب منذ أول أمس، بهدف تأمين المحاصيل الزراعية التي باتت مهددة، بينما انتقل الحريق إلى جماعة وقيادة تطفت.

واجتاحت الحرائق غابات القصر الكبير بإقليم العرائش، بعدما أحاط بتجمعات سكانية، خاصة دوار العزيب حيث التهمت ألسنة اللهب قطعان الماشية ومنازل وبيوت الساكنة المجاورة للغابة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد