مكتب دراسات يستحوذ على صفقات جماعات الحوز و فاعلون يطالبون بفتح تحقيق

0

زنقة 20 | محمد المفرك

طالب العديد من الفاعلين الإقتصاديين بإقليم الحوز من عامل الإقليم رشيد بنشيخي فتح تحقيق معمق حول ظروف و ملابسات إستفادة مكتب للدراسات من سندات طلب “بون دو كوموند” بعشرات الملايين من أجل إنجاز برامج عمل جماعات ترابية بالإقليم.

وقد أكدت مصادر أن مكتب دراسات تم تأسيسه حديثا في ملكية أحد الأشخاص على مستوى إقليم الحوز قد استفاد من صفقات “بون دو كوموند ” من عدة رؤساء جماعات بالحوز من أجل أن ينجز لهم برامج عمل خاصة بجماعاتهم من دون إعلان طلبات عروض و في غياب تام لمبدأ تكافؤ الفرص و الشفافية في التعامل مع باقي المكاتب.

وأشار الفاعلون ان عامل الحوز رشيد بنشيخي مدعو وفق ذات المصادر إلى فتح تحقيق عاجل و معمق حول ظروف و ملابسات إستفادة هذا المكتب المحظوظ الذي لا تتوفر فيه الشروط الواجب توفرها من أجل إنجاز برامج عمل الجماعات من الصفقات المذكورة بصفته ممثلا لسلطة الرقابة و ضامنا لتطبيق القانون مع ضرورة الكشف عن العلاقة التي تربط رؤساء الجماعات المتورطين بصاحب المكتب المستفيد من الملايين من المال العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد