مجلس الجالية يثمن التدبير الملكي لملف الطائفة اليهودية

0

زنقة 20 . علي التومي

ثمن مجلس الجالية المغربية بالخارج عاليا النظر السديد لمولانا أمير المؤمنين بصفته الراعي الأمين والساهر الحكيم على شؤون مغاربة العالم.

واعتبر مجلس الجالية المغربية بالخارج في بلاغ تحصل عليه Rue20.com بان هذه المبادرة السامية هي خطوة أخرى على درب تعزيز مشاركة اليهود المغاربة بالخارج في الإرتباط المكين بالهوية المغربية الغنية بكل روافدها الدستورية، وآلية من شأنها تمكين المغاربة اليهود بالخارج من خدمة قضايا وطنهم األم والدفاع عن مصالحه العليا.

وبالمناسبة؛ استحضر مجلس الجالية بتنظيمه لمؤتمر خاص بيهود مغاربة العالم بمدينة مراكش حضره من أجل مغربة متقاسمة” في شهر نوفمبر من سنة 2018 حول موضوع: ” قرابة 300 من أعضاء الطائفة اليهودية المغربية عبر العالم والذي حظي برعاية سامية وعناية خاصة من مولانا أمير المؤمنين.

ياتي هذا على إثر تفضل الملك محمد السادس، أمير المؤمنين بترأس مجلس وزراء اليوم الاربعاء 13 يوليوز 2022 ،تضمن ضمن جدول أعماله النظر السديد للتدابير التي تم إعدادها بشأن تنظيم الطائفة اليهودية المغربية وتهم المنظومة المرفوعة لنظر جلالته إحداث لجنة اليهود المغاربة بالخارج.

وخلص المصدر ذاته؛ بالدعاء لجلالة ملك البلاد ان يبقى سندا أمينا وأبا حكيما لمغاربة العالم، وحفظه في ولي عهده موالاي الحسن وأسرته الصغيرة والكبيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد