موقع Rue20 انفرد بالخبر.. الحكومة تقدم مجلسها الأسبوعي قبل انعقاد المجلس الوزاري

0

زنقة20| الرباط

كشف بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة، توصل موقع Rue20، بنسخة منه، أن تم عقد مجلس حكومي،يوم 12 ذي الحجة 1443، موافق 12 يوليوز 2022،  بتقنية التواصل المرئي، برئاسة  عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص للاطلاع على عدد من مشاريع النصوص القانونية، في أفق عرضها على أنظار المجلس الوزاري.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ بمشروع القانون – الإطار رقم 06.22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية، قدمه خالد ايت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية؛ ومشروع القانون – الإطار رقم 03.22 بمثابة ميثاق الاستثمار، قدمه السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وأضاف البلاغ، أن المجلس الحكومي صادق على مشروع المرسوم رقم 2.21.346 بتطبيق القانون رقم 42.18 المتعلق بمراقبة تصدير واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج، المدني والعسكري، والخدمات المتصلة بها، قدمه السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

وصادق المجلس، يضيف البلاغ، على مشروع المرسوم رقم 2.22.169 بتتميم المرسوم رقم 2.65.046 في شأن وضعية الملحقين العسكريين ومساعديهم والعسكريين الآخرين المعينين للعمل لديهم، قدمه السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

وكان موقع Rue20، قد انفرد بخبر عدم انعقاد المجلس الحكومي يوم غد الخميس، قبل أن يتبين لاحقا أنه عقد اليوم قبل المجلس الوزاري.

يذكر أنه تم عقد مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، تمت المصادقة خلاله على عدد من مشاريع النصوص القانونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد