تجنب النفخ/ترك الأضحية معلقة أقل من 5 ساعات/ نصائح ذهبية للحفاظ على سلامة الأضحية في ظل ارتفاع درجات الجرارة

0

زنقة 20 . الرباط

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية و الغذائية “أونسا”، إلى الحرص على مراقبة أضحية العيد والتثبت من خلوها من الأمراض الظاهرة، سواء قبل أو بعد ذبحها، مشدّدا على ضرورة احترام قواعد حفظ الصحة لتجنب نقل الجراثيم إلى لحوم الاضحية.

وأكد، على أهمية أن تتم عملية ذبح الاضحية في مكان مظلل وبه التهوئة الضرورية مع القيام بعملية تنظيف الأدوات والأواني التي ستستعمل في الذبح أو في تخزين اللحوم.

كما شدد على ضرورة أن  لا تتجاوز عملية تعليق الاضحية بعد ذبحها خمس ساعات من الزمن، لتجنب اخضرار اللحوم بسبب الارتفاع المسجل في درجات الحرارة هذه الايام، مثلما حدث في السنوات الماضية.

وأوضح أن العناية بسلامة الاضحية تنطلق مباشرة عند شرائها عبر التثبت من خلوها من الامراض الظاهرة التي يمكن اكتشافها مباشرة في الفم أو الأنف أو العينين او على صوف أو سيقان الأضحية لتتواصل العناية بالأضحية بالمنزل من خلال توفير مكان مظلل لها، ثم تتضاعف رعاية الاضحية عند الشروع في ذبحها من خلال احترام شروط حفظ الصحة واستعمال ادوات نظيفة مع سرعة القيام بعملية الذبح والشروع في عملية السلخ مباشرة بعد توقف سيلان الدم، فضلا عن تجنب نفخ الاضحية مباشرة بالفم وتجنب جرح اوثقب جلدها وعدم ملامسة جزئه الخارجي للحم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد