قطر تقرر منع شرب الخمور داخل ملاعب المونديال

0

زنقة 20 . وكالات

ذكر مصدر مطلع على خطط تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 أن مدرجات المونديال ستكون خالية من الكحول ولن يسمح ببيع الجعة خارج الملاعب إلا قبل وبعد بعض المباريات.

وقال المصدر لرويترز “في الملاعب، لم تنتهِ الخطط، لكن المناقشات الحالية تتمثل بالسماح للجماهير بتناول الجعة عند الوصول وعند مغادرة الملعب، لكن لن يتم تقديم البيرة أثناء المباراة أو داخل الاستاد”.

وتنظم كأس العالم 2022 لأول مرة في دولة إسلامية لديها ضوابط صارمة على الكحول، ما يمثل تحد لمنظمي حدث يرتبط غالبا بمحبي شرب البيرة وترعاه علامات تجارية عالمية للمشروبات الكحولية.

وأطلعت رويترز على وثيقة مؤرخة في 2 يونيو توضح كيفية تخطيط المنظمين للتعامل مع مطالب ما يقدر بـ 1.2 مليون مشجع اعتادوا على شرب الجعة دون قيود في أيام المباريات.

لطالما كانت علاقة كرة القدم بالخمور صعبة. ففي الفترة التي سبقت كأس العالم 2014، رفعت البرازيل حظرا على المشروبات الكحولية في الملاعب بعد ضغوط من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكانت هناك علامة استفهام حول الكحول في بطولة هذا العام منذ أن فازت الدولة الخليجية بحقوق الاستضافة عام 2010.

ورغم أنها لا تمنع هذه المشروبات مثل السعودية المجاورة، لكن تناول الكحول في الأماكن العامة يعتبر غير قانوني في قطر.

ومع ذلك، سيتمكن مشجعو كأس العالم من شراء البيرة خلال الأوقات المحظورة في أجزاء معينة من منطقة مشجعي “فيفا” الرئيسية بحديقة البدع في العاصمة الدوحة.

وأضاف المصدر: “على عكس مناطق المشجعين السابقة في كأس العالم، لن يتم تقديم البيرة طوال اليوم، ولكن في أوقات محدودة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد