وزير الفلاحة : أونسا يلعب دورا هاما في حفظ صحة المغاربة

0

زنقة20ا الرباط

ترأس محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اجتماع المجلس الإداري للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، بحضور أعضاء المجلس وممثلي الشركاء المؤسساتيين، لاستعراض الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2021 والبرامج الرئيسية لسنة 2022 التي يشرف عليها مكتب “أونسا”.

وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر صديقي بالدور الهام الذي يضطلع به مكتب “أونسا” في مجال السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مبرزا في هذا الصدد المكانة المؤسساتية الأساسية التي يتمتع بها المكتب على الصعيد الوطني.

وقال إن المكتب يغطي مجموعة واسعة من مجالات التدخل، من بينها سلاسل تمويل الأسواق الوطنية وتصدير واستيراد المنتجات الفلاحية ومنتجات الصيد البحري، مبرزا المهام الأخرى الموكلة إليه، لاسيما مراقبة الأدوية البيطرية.

وأشار الوزير إلى أنه منذ إحداثه، يسعى “أونسا” باستمرار إلى تحسين أدائه من حيث الحكامة والفعالية وتحديث خدماته من خلال اعتماد تكنولوجيات حديثة، مبرزا الجهود التي يبذلها المكتب بهدف ملاءمة هيكلته وفقا للاحتياجات الترابية وأهداف الجهوية المتقدمة.

وأكد أن السلامة الصحية تشكل بالنسبة للمغرب المرحلة الأولى لفتح أسواق جديدة على الصعيد الدولي، مشيرا إلى أنها تعتبر أساس أي علاقة للتعاون مع مختلف البلدان في المجال الفلاحي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد