بودريقة يسائل بركة : الدارالبيضاء تعيش أزمة ماء خانقة

0

زنقة 20 ا الرباط

وجه محمد بودريقة، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة الفداء مرس السلطان، سؤالا كتابيا، إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول “وضعية الماء الصالح للشرب بالدار البيضاء الكبرى”.

وفي هذا الصدد قال بودريقة، إن “مدينة الدار البيضاء تشهد حاليا تحديات كبرى في التزود بالماء الصالح للشرب وذلك بسبب شح التساقطات المطرية، فضلا عن تراجع المخزون المائي المعبأ بالمنطقة، وتراجع حقينة السدود المجاورة لها”.

وأضاف أن “هذا الوضع سيزداد تأزما في ظل تأخر إنجاز مشروع محطة تحلية المياه المندمج والذي يدخل ضمن الإستراتيجية الوطنية للماء 2009-2030”.

وفي الختام، ساءل بودريقة الوزير بركة عن “التدابير الآنية لمواجهة نقص التزود بالماء الصالح للشرب بالدار البيضاء، وعن تقييم الوزير لوضعية التزود بالماء الصالح للشرب بالدار البيضاء”.

يشار إلى أن مراسلة النائب البرلماني بودريقة تأتي بعد تسجيل التأخر في إنجاز برنامج تحلية مياه البحر بالدار البيضاء من قبل الوزارة، وغياب خطة لمواجهة شح مياه الشرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد