إقصاء طلبة القانون من مباراة المنتدبين القضائيين

0

زنقة 20 ا الرباط

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، زينب السيمو، بمجلس النواب، سؤالا كتابا، لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، حول “إقصاء طلبة شعب القانون من اجتياز مباراة المنتدبين والمحررين القضائيين”.

وفي هذا الصدد قالت السيمو، إن “وزارة العدل أطلقت يوم 20 مارس مباراة وطنية لانتقاء 100 منتدب قضائي لشغل مهام المساعدة الإجتماعية بمختلف محاكم المملكة، وقد بدى لافتا أن مصالح الوزارة قد حددت تخصصات بعينها مع عدم السماح لتخصصات أخرى باجتياز هذه المباراة خصوصا من خريجي شعب القانون والشريعة الذين لهم ارتباط وثيق بمجال المهن القضائية”.

وأضافت أن “الوزارة أطلقت أيضا مباراة لتوظيف محررين قضائيين وقد تم فيها إقصاء حملة الإجازة والماستر من شعبة القانون باللغة العربية والإكتفاء بخريجي شعبة القانون لغة فرنسية”.

وساءلت البرلمانية وزير العدل عن “الخلفيات التي حكمت وضه هذه الشروط وعن إمكانية تداركها خلال المباريات المقبلة من أجل فتح المزيد من فرص التوظيف للشباب المغربي وتعزيز تكافئ الفرص”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد