ميارة : تواجد دول الأنديز في العيون جواب صريح على كل مشكك في سيادة المغرب على صحرائه (فيديو)

0

زنقة 20. العيون

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين في تصريح لموقع REU20، إن انعقاد برلمان دول الأنديز في العيون جواب صريح على كل مشكك في سيادة المغرب على صحرائه.

وأضاف ميارة في تصريح للموقع على هامش الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني لدول الأنديز لمدينة العيون، اليوم الإثنين، للإطلاع على المنجزات التنمية بالأقاليم الجنوبية، أن “هذه الزيارة للعيون وللجهة بصفة عامة هي تعبير حقيقي على مستوى التنمية الإقتصادي َوالإجتماعية َوهي تعبير أيضا على الأسس الأساسية للمملكة المغربية في ترسيخ الجهوية الموسوعة َوتعبير على انتظارات الساكنة”.

وشدد ميارة على أن “هذه الزيارة الهامة للوفد البرلماني من أمريكا اللاتينية هي جواب صريح على كل مشكك في انتماء هذه المناطق للمملكة المغربية، وجواب لكل مشكك فيما يتعلق بالتنمية بصفة عامة وهذا جانب مهم بالنسبة لنا”.

وأكد ميارة أن “الوفد سيزور المنشآت الإقتصادية والاجتماعية والثقافية وستكون له فكرة واضحة حول المشاريع التنمية المنجزة في الأقاليم الجنوبية”.

وأضاف ميارة ، أن “هذه الزيارة والتنسيق يدخل في إطار الدور الذي يقوم به مجلس المستشارين المتعلق بتطوير التعاون جنوب-جنوب مع دول أمريكا اللاتينية وإفريقيا والدول العربية على مستوى السياسي والإقتصادي والمبادلات التجارية وتبادل الخبرات كل ذلك في إطار توجيهات الملك محمد السادس”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد