الجزائر تنسحب من لقاء للجامعة العربية بتونس بسبب خارطة المغرب كاملة

زنقة 20. الرباط

في واقعة تكشف مرة أخرى عن الوجه البشع والحقير للنظام العسكري الحاكم في الجزائر، تجاه المملكة المغربية، انسحبت الجزائر من قمة تنظمها جامعة الدول العربية في تونس الثلاثاء بسبب إعتماد خارطة المغرب كاملة.

وفي الوقت الذي يدعي النظام العسكري الجزائري الإعداد لإحتضان القمة العربية، فإن جميع المؤشرات تشير لفشل القمة بل يرجح إلغاؤها بسبب عزوف كافة زعماء دول الخليج عن الحضور في ظل العداء والحقد الكبيرين الذين يعبر عنهما النظام الحاكم في الجزائر بشكل جلي وواضح في كل المناسبات تجاه جاره المملكة المغربية.

و في صورة مصغرة عن هذا الحقد والعداء، قررت الجزائر الإنتخابي من اللقاء الدولي المنظم من قبل الجامعة العربية، بتونس، بعدما إعتمدت خارطة المغرب كاملة، حيث سبق إعتماد الخارطة في كافة لقاءات وقمم الجامعة العربية.

وبررت الجزائر إنسحابها بالإشارة إلى عدم وجود خريطة لفلسطين ولبنان ، وكذلك عدم وجود حدود محددة للصحراء المغربية على خريطة العالم العربي.

وأعرب الوفد اللبناني عن خيبة أمله من قرار الجزائر وأشار إلى أن الجامعة أبلغت الدول الأعضاء بأنها ستستخدم البطاقة.

وأشار محمد قرقاري ، رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي ، في تصريح للصحافة التونسية ، إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو توحيد الدول العربية وليس تفريقها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تنسحب فيها الجزائر من حدث دولي بسبب عدم رضاها عن اعتراف المنظمين بالسيادة المغربية على الصحراء. في فبراير ، انسحب مدير الجمارك الجزائري نور الدين الخالدي من الاجتماع الإقليمي الخامس والخمسين لمديري الجمارك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب اعتماد خريطة المغرب الكاملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد