ترحيل 1300 مهاجراً إفريقياً بعيداً عن الناظور و الشروع في محاكمة 32 متهماً في “حادث مليلية”

1

زنقة 20 | الرباط

قامت السلطات المغربية بإقليم الناظور منذ يوم الجمعة الماضي ، بترحيل نحو 1300 مهاجر إلى مدن وسط البلاد ، حسب ما نقلته وكالة إيفي.

وحسب نفس المصدر ، فإن هؤلاء المرحلين هم من بين 1550 معتقلا في الناظور ، بعد محاولة يوم الجمعة لاقتحام سياج مليلية.

وحسب إيفي، فإن السلطات المغربية قامت بعد ذلك بساعات بحملة أمنية واسعة في الغابات والمدن المجاورة لاعتقال هؤلاء المهاجرين و ترحيلهم بعيداً.

وبحسب ذات المصدر، قامت السلطات بإبعاد مائة مهاجر إلى مدن خريبكة وبني ملال و آسفي و الرشيدية و الفقيه بنصالح و تارودانت، على بعد 600 كيلومتر من مليلية ، خلال الـ24 ساعة الماضية ، و ستواصل عمليات إبعاد المهاجرين السريين الأفارقة في الساعات المقبلة.

وقدرت نفس المصادر أنه تم اعتقال 1300 شخص خلال يوم الجمعة فقط ، وذلك بعد حادث مقتل 23 مهاجرا على الأقل ، خلال عملية تدافع لاقتحام سياج مليلية.

وأشارت المصادر إلى أنه خلال الساعات القليلة المقبلة ، ستستمر عمليات نقل المهاجرين إلى مدن أخرى ، في أعقاب سياسة التشتيت التي اعتاد المغرب على تنفيذها مع هؤلاء.

المصدر ذاته ، كشف أن 65 من المعتقلين يتابعون أمام القضاء على خلفية حادث الجمعة ، وبدأت فعلا محاكمة 32 منهم أمس الإثنين في المحكمة الإبتدائية بالناظور ، وهي جلسة ستستمر يوم الاثنين المقبل.

ويواجه هؤلاء تهم “جرائم التهريب السري للأشخاص من وإلى المغرب ، واستخدام العنف ضد القوات العامة والتجمعات المسلحة والإضرار بالممتلكات العامة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد