لشكر يمنح الشرقاوي تزكية خوض الإنتخابات الجزئية بمديونة

0

زنقة20ا الرباط

منح ادريس لشكر، الكاتب المحلي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، لشوقي شرقاوي التزكية لخوض غمار الإنتخابات الجزئية  المزمع إجراؤها يوم 21 يوليوز بالدائرة المحلية مديونة، على إثر إلغاء المحكمة الدستورية مقعدا برلمانيا.

وبحسب المحكمة، في قرارها الأخير، طالب مترشح بإلغاء انتخاب هاشم أمين الشفيق عضوا بمجلس النواب في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021، بالدائرة الانتخابية المحلية “مديونة” (إقليم مديونة).

وبعد الاطلاع على المستندات المدلى بها، وعلى باقي الوثائق المدرجة في الملف، قضت بإلغاء انتخاب البرلماني سالف الذكر عضوا بمجلس النواب.

يذكر أنه حدد تاريخ 21 يوليوز المقبل موعدا لإجراء انتخابات تشريعية جزئية بكل من دائرة مديونة ودائرة الحسيمة، وذلك عقب قراري المحكمة الدستورية القاضيين بإلغاء انتخاب كل من هاشم أمين الشفيق عن الدائرة الانتخابية المحلية “مديونة”، و4 برلمانيين عن دائرة الحسيمة، أعضاء بمجلس النواب إثر الاقتراع الذي جرى يوم 8 شتنبر 2021.

وتودع التصريحات بالترشيح، وفق القرار الحكومي المنشور بالجريدة الرسمية، في شكل لوائح من طرف كل وكيل لائحة بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة، وفي شكل تصريحات فردية من طرف كل مترشح بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية مديونة، ويكون الإيداع بمقر الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية ابتداء من 3 يوليوز 2022 إلى غاية الثانية عشرة من زوال الخميس 7 يوليوز 2022.

وتبتدئ الحملة الانتخابية، وفق المصدر ذاته، في الساعة الأولى من يوم الجمعة 8 يوليوز 2022 وتنتهي في الساعة 12 ليلا من يوم الأربعاء 20 يوليوز 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد