قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بالوسط المدرسي بالحسيمة لإكتشاف المواهب

0

زنقة 20. الرباط

حطت فعاليات النسخة الأولى لقافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي، الرحال بمدينة الحسيمة، وحضر المناسبة مجموعة من الأطر والفعاليات التربوية والرياضية .

ون ظمت في إطار هذه القافلة، التي تم استقبالها نهاية الأسبوع بالثانوية الإعدادية الجديدة، مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية لفائدة حوالي 200 تلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية التابعة لإقليم الحسمية، تتراوح أعمارهن بين 9 و15 سنة.

وتندرج هذه النسخة الأولى للقافلة، التي اختير لها شعار “حتى أنا بطلة”، في إطار التعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة Sports éducation solutions.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية إلى تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم، خاصة في الفضاءات المدرسية، والترويج لكأس أمم إفريقيا للسيدات الذي سيحتضنه المغرب خلال شهر يوليوز المقبل.

كما تروم الكشف عن المواهب الرياضية النسوية، وتيسير ولوج التلميذات إلى مسارات رياضة ودراسة، وتمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال.

وقد أطر هذه الأنشطة فريق القافلة وفريق من المديرية الإقليمية يضم بالخصوص أساتذة التربية البدنية، ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية.

وينتظر أن تجوب هذه القافلة جميع مناطق المغرب مع التوقف في 30 مدينة ومؤسسة تعليمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد