منظمة نسوية استقلالية تتجاهل قرار السلطات وتنظم مؤتمراً غير مرخص

0

زنقة 20 | متابعة

عبر مجموعة من الإستقلاليين في صفوف الشبيبة الإستقلالية عن غضبهم بشأن تغطية القناة المغربية الاولى لمجريات مؤتمر شبابي تابع لحزب الإستقلال غير مرخص من قبل الجهات الأمنية المختصة.

واوضحت مصادر عليمة؛ بان مؤتمر فتيات الإنبعاث الذي نظم اخيرا وتحديدا يوم الخميس 23 يونيو الجاري هو مؤتمر غير مرخص به من قبل السلطات المعنية وتم تأجيله إلى اجل غير مسمى.

كما ان المعنيين بالمؤتمر الذي يخص المنظمة النسوية التي تنشط تحت لواء منظمة الشبيبة الإستقلالية قد تلقوا إخبارا من مفوض قضائي يقضي بالمنع فورا وعدم تنظيم النشاط المذكور وذلك لعدم قانونيته غير ان اصحاب المؤتمر تجاهلوا ذلك.

في السياق ذاته؛ إنتقد عدد كبير من اعضاء الشبيبة الإستقلالية للتغطية التلفزية التي قامت بها القناة المغربية الاولى وبثها للمشاهدين المغاربة مع العلم ان المؤتمر المذكور غير قانوني ولازال قيد المنع من طرف السلطات المختصة.

مصادر عليمة اكدت ايضا؛ بان منظمة الشبيبة الإستقلالية التي يرأسها الكاتب العام عثمان طرمونية قد راسلت وبشكل مستعجل “الهاكا” في رسالة توصلت بها الهيئة العليا للاتصال السمعي تشكو من خلالها الزج بقناة مغربية يتابعها الرأي العام المغربي لبث مؤتمر غير مرخص به وغير قانوني مايشكل ضربا صارخ للدستور ولأخلاقيات المهنة.

وتتوفر جريدة Rue20.com الإلكترونية على نسخة من محضر قضائي يقضي بإيقاف اشغال المؤتمر الوطني العادي الخامس لمنظمة فتيات الإنبعاث الذي تم تنظيمه أمس الخميس 23 يونيو الجاري 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال مع شمول الامر بالنفاذ عن الأصل وحفظ البث في الصائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد