مراسلون بلا حدود تدين طرد السلطات الجزائرية لصحافيين مغاربة

0

زنقة 20 . متابعة

نددت منظمة مراسلون بلا حدود بـ”ترحيل صحافيين مغاربة من مطار وهران، بمبرر غياب الاعتمادات؛ في حينِ قدموا لتغطية الألعاب المتوسطية”.

كما نددت المنظمة الدولية بـ”هذه الإعاقة غير المقبولة لعمل الصحافيين المغاربة”.

وقالت ذات المنظمة في تعليق لها مقتضب بان الجزائر قامت بإبعاد صحفيين مغاربة من مطار وهران بحجة عدم اعتمادهم ، عندما أتوا لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط مضيفة بان مراسلون بلا حدود تدين هذه العقبة غير المقبولة أمام العمل الصحفي .

وكانت السلطات الجزائرية قد أخبرت الوفد الإعلامي المغربي برفض ما أسمته “جهات عليا” منحهم الضوء الأخضر لدخول التراب الجزائري، بعدما احتجزوا لمدة 24 ساعة بمطار أحمد بن بلة.

ورافق واقعة طرد السلطات الجزائرية للوفد الصحافي المغربي على الرغم من قدومهم مع البعثة الرياضية الرسمية في مهمة تغطية فعاليات النسخة الـ19 من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها هذه السنة الجارة الشرقية تنديد مغربي ودولي واسع النطاق وهناك من إعتبره تصرف سيء وحاط من كرامة العمل الصحافي وسلبي لايخدم البلدان التي تحترم المواثيق الدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد