السعودية تحتضن حسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة لأول مرة

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الرياضة السعودية استضافة محافظة جدة لحدث رياضي تاريخي، يتمثل في نزال العودة لحسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، تحت مسمى “نزال البحر الأحمر”، بين الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني أنتوني جوشوا، في 20 غشت القادم.

وكانت المواجهة الأولى بين الملاكمين قد شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال أقيم في سبتمبر الماضي من عام 2021 على ملعب توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب جوشوا بلقاء العودة من جديد، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد عام 1999، عندما واجه لينوكس لويس منافسه إيفاندر هوليفيلد.

وعن هذا الحدث الحاسم المرتقب، أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أن “استضافة هذا الحدث الرياضي أمر نفخر به، لا سيما أنه نزال عالمي وفريد من نوعه على مستوى رياضة الملاكمة، وهو ما يعكس حجم الاهتمام غير المسبوق الذي نحظى به في رياضتنا والدعم الذي يقف خلف كل هذه الاستضافات والأحداث العالمية التي أصبحت المملكة مقرا لها”.

وشهدت لعبة الملاكمة في المملكة العربية السعودية تطورا كبيرا منذ عام 2019، وارتفاعا في نسبة ممارسي اللعبة من الذكور والإناث إلى 300 في المئة، مقارنة بعام 2019، إلى جانب افتتاح 59 صالة رياضية مخصصة لممارسة لعبة الملاكمة، فيما تقام العديد من البطولات المحلية تحت مظلة الاتحاد السعودي للملاكمة في جميع مناطق المملكة، فيما تسعى وزارة الرياضة لدعم الألعاب المختلفة، من خلال الاستضافات لرفع نسبة ممارسي الألعاب، وتحسين وتطوير البيئة الرياضية، وإلهام الرياضيين السعوديين بقيم ومبادئ الرياضة بمختلف أنواعها.

يذكر أن نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل الذي سيقام في غشت المقبل يعد ثاني نزال عالمي تستضيفه المملكة، بعد النجاح الكبير الذي تحقق في النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية ديسمبر 2019، وكسبه البريطاني آنتوني جوشوا متوجا بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد