مدير مؤسسة بالفقيه بنصالح يمنع تلميذاً معنفاً من العودة للدراسة

0

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن مدير مؤسسة تعليمية بالفقيه بنصالح منع تلميذا من الولوج للقسم بعدما كان قد تعرض للتعنيف من قبل أستاذته بـ”الفلقة”.

وتعود تفاصيل القضية، إلى حادثة تعنيف شهدتها المؤسسة الأسبوع المنصرم بطلتها أستاذة اعتدت بالضرب على تلميذ وآخرين، وبعد تدخل أطراف للصلح وافق أحد أولياء التلاميذ على الصلح على أساس أن يكون تقرير طبي تتكلف بمصاريفه المديرية الاقليمية للتعليم ويبرر من خلاله أن هؤلاء التلاميذ ليس لهم مضاعفات أثناء تعنيفهم من طرف الاستاذة المذكورة اعلاه، لكن التقرير الطبي لم ينجز.

وأثناء اول جلسة كان سيقدم فيها التنازل ويتم الصلح بابتدائية الفقيه بن صال يفاجئ الجميع بسقوط طفل(8 سنوات) من ضحايا العنف مغمى عليه امام انظار رئيس الجلسة ليضطر هذا الاخير الى الاتصال على وجه السرعة برجال الوقاية المدنية لنقل التلميذ الى المستعجلات.

وبعد تعافى الطفل نسبيا من الصدمة والعنف التعليمي أراد العودة الى القسم والمؤسسة لكن مديرها رفض ذلك بتعليمات من المدير الاقليمي للتعليم، الذي لجأت له العائلة هو الاخر لكن كان عتابه على اولياء التلاميذ شديدا رافضا عودة ابنهم الى المؤسسة لانه اختاروا القضاء قبل استشارة المديرية التعليمة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد