الـPJD يُجَرِّم زراعة الكيف ويتهم العماري بتسويق الوهم لساكنة الشمال

زنقة 20 . الرباط

هاجم حزب العدالة والتنمية في اجتماع أمانته العامة السبت المنصرم برئاسة الأمين العام للحزب “عبد الإله بنكيران” خطوة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري” بتنظيم ندوة حول الكيف والمخدرات بمدينة طنجة والتي غاب عنها ممثلي العدالة والتنمية.

واعتبر الـPJD في بلاغ له توصل Rue20.Com بنسخة منه أن الحلول التي اقترحت في الموضوع خطيرة،وأن المعالجة الحقيقة والجادة لزراعة آفة الكيف تتأسس على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المعنية بزراعة هذه المادة وذلك بالاستمرار في سياسة تطوير بناها التحتية وخلق أنشطة إنتاجية مفيدة لساكنتها، وتحسين ظروفها المعيشية.

وعبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن رفضها المطلق لما أسمته المقاربات المشبوهة التي تروم رفع التجريم عن زراعة الكيف وترويجه واستهلاكه لما في ذلك من خطورة مؤكدة على صحة المواطنين وتماسكهم الاجتماعي.

واتهم الـPJD الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بتسويق مزاعم الاستعمال الطبي للقنب الهندي (الكيف) متهمةً إياه ببيع الوهم، ” ما دام أن الاستثمار الصناعي في هذه المادة ليس محل طلب داخلي أو خارجي يمكن أن يبرر الزراعة الملائمة لمتطلباته”.

وحذر الحزب ” من كون رفع التجريم عن زراعة هذه المادة (الكيف) والاتجار فيها واستهلاكها سيؤدي حتما إلى مزيد من انتشارها وهو ما لن يعود بأي نفع على الساكنة بقدر ما سيزيد من التمكين لشبكات الاتجار المحلي والدولي في المخدرات ضدا على مصلحة المواطنين وسمعة المغرب والتزاماته الدولية”.

وختم الـPJD بلاغه بالتعبير عن استهجانه لـ” استثمار البعض في معاناة المواطنين من ساكنة بعض الأقاليم الشمالية من أجل تحقيق أغراض انتخابية عابرة بالدعوة إلى حلول وهمية لبعضها وخطيرة في نتائجها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد