“وثائق بنما” تطيح بعضو لجنة أخلاقيات “الفيفا”

زنقة 20 . وكالات

استقال المحامي الأوروغوياني خوان بدرو دامياني عضو لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أن نشر اسمه بشكل كبير في الأيام الأخيرة على وسائل الإعلام العالمية في فضيحة “أوراق بنما”.

وبحسب بيان المتحدث باسم لجنة الأخلاق التابعة للفيفا فإن دامياني، اتخذ قرار الاستقالة، ولم تقدم الفيفا أي معلومات أخرى حول هذا الأمر، حيث فتح الاتحاد الدولي للعبة يوم أمس تحقيقاً بحق خوان بدرو دامياني، عضو لجنة الأخلاق.

وكشفت “أوراق بنما” تورط دامياني بقضية تهرب ضريبي، وبذلك تحول رئيس نادي بينيارول مونتيفيديو من محقق إلى مشتبه فيه، وهو الذي تولى في فترة سابقة البحث والتحقيق في الفضائح التي ضربت الفيفا واختص أكثر في قضايا اتحاد أميركا الجنوبية.

وكانت “أوراق بنما” قد أوردت أسماء كثير من الشخصيات الرياضية البارزة بقضايا تهرب ضريبي وأمور أخرى، حيث انتشر اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والرئيس الحالي للفيفا جياني إنفانتينو، إضافة إلى الرئيس السابق لليويفا ميشيل بلاتيني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد