سلطات مطار مراكش توقف 13 سائحاً إسرائيلياً وتقرر ترحيلهم

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر إعلام إسرائيلية أن سلطات مطار مراكش المنارة أوقفت 13 إسرائيليًا أول أمس الإثنين كانوا قد حلوا بالمدينة للمشاركة في عطلة ركوب دراجات هوائية كان يُفترض أن تستمر لعشرة أيام.

و أضاف الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “المصدر” أن السياح الإسرائيليين أدركوا بعد وصولهم أنه من غير المسموح لهم أساسًا دخول المغرب لأن تأشيرة الدخول الجماعية التي معهم لم يتم تسجيلها في أجهزة حاسوب شرطة الحدود.

ذات المصدر أشار إلى أن السياح الإسرائيليين بقو في المطار لليلة واحدة وبحوزتهم حقائبهم رغم تواصلهم مع الوزارة الخارجية الإسرائيلية.

أحد السياح الإسرائيليين في حديث للموقع الإخباري “واينت” قال  “وضعنا سيء جدًا. نحن داخل المطار ولا يُمكننا الخروج إلى أي مكان”.

وأضاف قائلاً: “يتعامل معنا أفراد الشرطة الحدودية معاملة جيدة ويُقدمون لنا القهوة والشطائر، ولكنهم يقولون إنه ليس بوسعهم فعل شيء وأننا لا نستطيع مغادرة المطار”.

ووفق تصريحات السياح الإسرائيليين فإن السلطات المغربية أخبرتهم بإمكانية العودة برحلة طيران إلى مدريد أو عليهم قضاء ليلة بالمطار حتى إيجاد حل.

واتهم السياح شركة للسفريات التي نظمت الرحلة بالتضليل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد