السفير غوفرين: إسرائيل تدعم الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية

0

زنقة 20 | الرباط

تحدث اخيرا السفير الإسرائيلي ديفيد غوفرين في حوار مطول عن تطوير العلاقات بين القدس والرباط ، وموقف إسرائيل من نزاع الصحراء ، في مقابلة مع ميديا ​​لاين.

وقال السفير الإسرائيلي غوفرين بان موقف إسرائيل من النزاع الإقليمي المغربي مع جبهة البوليساريو والتي يوجد مقرها الجزائر بان تل ابيب تدعم المقترح المغربي لإنهاء هذا النزاع المفتعل.

وعندما سُئل عن كيف ستدعم إسرائيل المغرب في جهوده لتأكيد السيادة على منطقة الصحراء قال: “أعتقد أن هذه المسألة ستتم مناقشتها عاجلاً وليس آجلاً بين قادة البلدين”.

واضاف الممثل الدبلوماسي لإسرائيل في المملكة المغربية، دافييد غوفرين أن تل ابيب مستعدة لمناقشة قضية الصحراء وأن هذا الامر سيكون في القريب العاجل حيث ستجري نقاشات ثنائية معمقة بين مسؤولي البلدين.

وأشار غوفرين في حوار له مع  صحيفة “ميديا لاين” أن العلاقة بين الرباط وتل أبيب توطدت بسرعة وفي مدة زمنية قليلة والعلاقة بين اليهود المغاربة والمغرب.

هذا إلى جانب تراثهم التاريخي،يلعب دورًا حيويًا في دفء العلاقات مع المملكة المغربية، وهو ما يستبعد أن يتسبب التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وردا على سؤال عما إذا كانت الرباط يمكن أن تصبح وسيطا بين إسرائيل وحماس.

قال السفير الإسرائيلي في المغرب ديفيد غوفرين قال “نعتقد حقًا أن المغرب يمكن أن يلعب دورًا مهمًا للغاية ، كما كان يلعب خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي مضيفا أن المغرب يمكن أن يلعب هذا الدور مرة أخرى ، لأنه يتمتع بعلاقات جيدة للغاية مع إسرائيل والدول العربية الأخرى “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد