مدرسة ENSA بالحسيمة على صفيح ساخن.. أساتذة يطالبون بتدخل المجلس الأعلى للحسابات

0

زنقة 20 | الحسيمة

تعيش المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ENSA بالحسيمة، على وقع مشاكل عديدة منها ماهو بيداغوجي وإداري ومالي.

مصادر من داخل المؤسسة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، قالت لموقع Rue20، أن المؤسسة تعيش على وقع سوء التسيير وتجاوزات قانونية خطيرة تستدعي محاسبة المسؤولين عنها.

و طالب أساتذة من داخل المؤسسة، بتدخل الوزارة الوصية للوقوف على حقيقة ما يتم تداوله بهذه المؤسسة.

 

وحسب نفس المصادر ، فإن أعضاء مجلس المؤسسة ، وجهوا مراسلة إلى رئيس جامعة عبد المالك السعدي قصد التدخل ووقف هذه التجاوزات وخاصة مشروع ميزانية 2022 الذي برمجه المدير دون احترام القانون 01.00 المنظمة للتعليم العالي والذي يحث على أن البرمجة تقوم بها لجنة تتبع وتدبير الميزانية قبل عرضها على مجلس المؤسسة للتداول و المصادقة.

واستنكر المشتكون في المراسلة التي رفعت لرئيس الجامعة رفض المدير امدادهم بالنسخ الورقية سواء فيما يخص حصيلة ميزانية 2021 او مشروع ميزانية 2022 ورفضه تقديم توضيحات واجوبة عن الأسئلة التي طرحت مدعيا انه رئيس المجلس ومدير المؤسسة يحق له وحده التصرف في الميزانية ولا احد له الحق في طلب توضيحات.

وطالب المشتكون ، من رئيس الجامعة التدخل الفوري والعاجل من أجل وقف هذه الاختلالات.

مصادر من داخل مجلس المؤسسة اكدت أنه في حالة رفض الرئاسة التدخل وتصحيح الوضع سيضطرون لمراسلة الوزارة الوصية والمجلس الأعلى للحسابات للتحقيق في مالية المؤسسة التي تحوم حولها الشبهات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد