رغم طرح طلبات العروض.. مكتب التكوين المهني يفشل في بناء مدينة المهن بجهة الداخلة

0

زنقة 20 ا الرباط

لم يستطع المكتب الوطني للتكوين المهني برئاسة لبنى أطريشة، منذ سنين من بناء مدينة المهن والكفاءات بجهة الداخلة واد الذهب وفق ما تم توقيع أمام الملك محمد السادس من اتفاقيات لتمويل مدن المهن والكفاءات بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 3.6 مليار درهم.

ورغم تخصيص مبلغ قدره 146,4 مليون درهما لبناء مدينة المهن والكفاءات بالجهة، وذلك تنزيلا لخارطة الطريق الجديدة ، الرامية إلى تطوير قطاع التكوين المهني، إلا أن هذا المشروع فشلت طلبات عروضه السابقة، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات على مديرة المكتب نبيلة أطريشا بعدما أصبحت جهة الداخلة وادي الذهب مقبرة ترقد فيها مختلف مشاريع المكتب.

ودعا متتبعون الجهات المعنية إلى التفكير بجدية في الأسباب التي أخرت المشروع وكذلك العمل بجد من أجل تنزيل مشروع مدينة المهن و الكفاءات بشكل سليم وفي  الوقت المناسب .

يذكر أن هذا المشروع سينجز على مساحة 10 هكتار، بتكلفة مالية تقدر ب 146,4 مليون درهم كميزانية مرتقبة، حيث سيوفر تكوينات و شعب جديدة تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل محليا خصوصا في قطاع الصيد البحري ؛ بما يتوافق مع المؤهلات الإقتصادية للجهة وهو ما فشلت مديرة المكتب في تحقيق لحود الساعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد