حكومة الأندلس وجهة مراكش آسفي يتطلعان للتعاون الثقافي والسياحي

0

زنقة 20. مراكش

عبرت كل من حكومة الأندلس، و رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، عن رغبتهما في التوقيع في المستقبل القريب على مذكرة تفاهم للتعاون، في مجالات السياحة والتعليم والتكوين المهني والثقافة بين الجهتين.

جاء هذا، خلال إستقبال السيد سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، بمقر الجهة يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 وفدا يمثل حكومة إقليم الأندلس (Junta de Andalucía) بالمملكة الاسبانية، وذلك برئاسة السيد J. Enrique Millo Rocher الكاتب العام للعمل الخارجي وبحضور كل من السيد عبد الرحمان الوفا، رئيس جماعة المشورالقصبة والسيدة سميرة حضراوي، رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والتعاون والشراكة بمجلس الجهة.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض السيد رئيس الجهة المؤهلات والإمكانيات الاقتصادية و الطبيعية و الثقافية التي تزخر بها جهة مراكش آسفي إضافة إلى الفرص الاستثمارية الاستثنائية التي توفرها خاصة في قطاعات السياحة والفلاحة والتكنولوجيا واللوجستيك.

من جانبه، أشاد السيد J. Enrique Millo Rocher بعمق أواصر الأخوةوالصداقة التي تجمع المملكة المغربية و المملكة الإسبانية، مؤكدا على أوجه التشابه بين جهة مراكش آسفي وإقليم الأندلس في المجال الثقافي. مما يشكل ركيزة أساسية لرفع التحديات المشتركة بشكل أمثل.

وعبر الطرفان عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي من خلال التوقيع في المستقبل القريب على مذكرة تفاهم للتعاون، في مجالات السياحة والتعليم والتكوين المهني والثقافة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد