لافروف يحل بالجزائر ونزاع الصحراء على الطاولة

0

زنقة 20 | علي التومي

يشرع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة خاصة للجزائر اليوم الإثنين وذلك بدعوة من نظيره رمطان لعمامرة، وهي ثاني زيارة له بعد زيارة 2019.

وينتظر بحسب مصادر موثوقة أن يتم التطرق خلال هذه الزيارة إلى العديد من القضايا الإقليمية على غرار الأوضاع الأمنية بكل من ليبيا و منطقة الساحل، وسوريا ونزاع الصحراء المفتعل.

ويرتقب كذلك ووفق هذه المصادر؛ ان يعقد لافروف إجتماع خاص بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى جانب عدد مع المسؤولين الجزائريين حول العديد من الأوضاع الإقليمية والدولية من ضمنها مستجدات نزاع الصحراء المفتعل.

كما سيتم ايضا بحسب نفس المصادر؛ التطرق خلال هذه الزيارة للعديد من المحاور والتي تتعلق بالتعاون المشترك بين البلدين، على رأسها التحضير للاجتماع العاشر للجنة المختلطة للتعاون الاقتصادي التي تم تأجيل أشغالها العام الماضي بسبب الجائحة، حيث تمت برمجتها في الأشهر القليلة المقبلة، في وقت تعتبر أطراف أن مجيء لافروف تمهيد لزيارة مرتقبة لتبون إلى موسكو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد