ضعف شبكة اتصالات المغرب تثير استياء ساكنة جماعات تازة

0

زنقة 20 | متابعة

توصلت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بشكايات نواب برلمانيين حول ضرورة توفير التغطية بشبكة الهاتف النقال والأنترنيت ببعض الدواوير التابعة لجماعة مغراوة في إقليم تازة.

و قال فريق التقدم و الإشتراكية بمجلس النواب، أن ساكنة بعض الدواوير التابعة لجماعة مغراوة في إقليم تازة، والمناطق المجاورة لها، وعلى الخصوص دواوير آيت الغازي، إيكسيرن أوزوشنن، ودوار ازلافن، لاتزال تعيش تحت وطأة الفجوة التكنولوجية الحادة وغير المقبولة في زمن الرقمنة، وذلك بسبب غياب شبكة الأنترنيت وشبكة الهاتف النقال.

و أشار إلى أن المواطنين هناك يعيشون في عزلة شبة تامة عن تطورات عالمهم الخارجي، مع العلم أن الحياة اليومية وقضاء عدد من الأغراض والولوج إلى عدد من الخدمات الأساسية، هي أمورٌ أصبحت تعتمد، بشكل محوري، على وسائل الاتصال والتواصل، بما في ذلك التعلم عن بُـــعد، على وجه التحديد.

و سائل الوزيرة ، عن الاجراءات والتدابير المستعجلة لإنصاف هذا المجال من التراب الوطني، وللتجاوب مع مَطلب الساكنة وشكاياتها المتكررة، والهادفة إلى استفادة هذه الدواوير، التي تعاني من التهميش والاقصاء، من حقها الطبيعي في التغطية بشبكة الهاتف النقال وشبكة الأنترنيت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد