الداخلية تتجه إلى قطع الطريق على أصحاب الشكارة من مستغلي “الكريمات”

0

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر عليمة بان مصالح وزارة للداخلية تتجه خلال الايام المقبلة إلى إصدار قرار بموجبه سيتم منع كراء “المأذونيات” وقطع الطريق امام الريع في الإستفادة من “لكريمات”.

واضافت هذه المصادر؛ ان هذا القرار سيحول دون إقتصاره على “صاحب الشكارة” حيث لن يستفيد منها اي شخص إلا في إطار شركة او تعاونية او يتوفر على بطاقة مهنية او رخصة الثقة وان يكون مهنيا.

وتابعت نفس المصادر؛ بان هذا القرار  سيفسح المجال أمام المستثمرين لإنشاء شركات في قطاع سيارات الأجرة ووضع حد للتسيب الذي يعرفه، حيث يعمد مُلاك المأذونيات إلى فسخ العقود التي تربطهم بالمهنيين من أجل إكرائها لمن يدفع أكثر، مقابل مبلغ مالي يصل في بعض المدن إلى 50 مليون سنتيم.

هذا؛ واكدت المصادر نفسها بان الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي طلبات استئجار المأذونيات لدى المصالح المختصة في عدد من العمالات، لم يعد يقبل طلبات الأشخاص الذين لديهم مأذونية.

وياتي هذا الإجراء أيضا لقطع الطريق امام الريع ومراكمة  مراكمة اصحاب الشكارة في التلاعب بلـ”الكريمات”،خاصة وان منهم العشرات من يجنون منها ثروة هائلة دون ان تعود على الدولة بالنفع لتهربها الجبائي.

وكان العديد من سائقي سيارات الأجرة قد اكدوا تضررهم بسبب أصحاب “لكريمات” الذين إستفادوا من دعم الحكومة المخصص للمحروقات فيما لم يستفد سائقوا سيارات الاجرة بإعتبارهم المتضرر الأكبر بسبب ازمة المحروقات التي ضرب البلاد ودول العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد