شركة محظوظة في ملكية زعيم شبيبة حزبية “تلتهم” ملايير صفقات طرق العالم القروي بجهة البيضاء

0

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

كشف مصدر مطلع، أن مجلس جهة الدار البيضاء سطات يستعد خلال الأسابيع القادمة الإعلان عن طلبات عروض لصفقات تقدر بالملايير في مجال إصلاح طرق العالم القروي وفك العزلة.

وأوضح المصدر، أن ثلاث شركات “محظوظة”، متخصصة في الأشغال العمومية كانت قد فازت بصفقات قدرت بأزيد من 30 مليار سنتيم في عهد الرئيس السابق للجهة مصطفى البكوري، تُكثف من اتصالاتها هذه الأيام من أجل الحصول على الصفقات بـ”طرق ملتوية”.

وشدد المصدر، على أنه من بين الشركات توجد شركة تعود ملكيتها لكاتب عام لشبيبة حزبية حصلت خلال الولاية السابقة للمجلس على أزيد من “8 مليار سنتيم” مجموعة الصفقات التي حازتها على المقاس في مجال فك العزلة عن العالم القروي، مشيرا المصدر إلى أن ذات الشركة تتحمل بعضا من المسؤولية في فضيحة الطرقات بالعالم القروي بالجهة والتي أدت إلى غضبة ملكية على رئيس الجهة أنذاك مصطفى البكوري، حيث تسعى مجددا للظفر بصفقات آخرى من مجلس الجهة الذي يرأسه حاليا الإستقلالي عبد اللطيف معزوز.

وكان مصطفى بكوري، رئيس جهة الدارالبيضاء سطات السابق صرح في وقت سابق أن “أولويات الجهة هي فك العزلة عن العالم القروي والتي حددها في 9000 كلم من الشبكة الطرقية نصفها في حالة مزرية والتي تم تعبيد 760 كلم منها كعملية استعجالية” وهو مايكشف حجم المبالغ التي يجب رصدها لإنجاز هذه الطرقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد