الكرة المغربية تتفوق قارياً…الوداد ونهضة بركان في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية

0

زنقة 20. الرباط

كرست الكرة المغربية مرة أخرى الريادة قارياً، ببلوغ فريقي الوداد البيضاوي نهائي عصبة أبطال أفريقيا و نهضة بركان نصف نهائي كأس الكـاف.

و أضحى المغرب البلد الوحيد في القارة الذي يبلغ ناديين من نفس البلد نصف نهائي أغلى بطولتي أندية في أفريقيا في نفس الموسم.

و إستطاع الوداد التفوق على ممثل الجزائر شباب بلوزداد ذهاباً، قبل أن يتعدل إياباً بدون أهداف بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، كما تمكن نادي نهضة بركان من تدارك الهزيمة التي مني بها في القاهرة، أمام نادي المصري البورسعيدي، لينتقم بملعبه بتسجيله الانتصار بهدف واحد، منحه التأهل لمربع الكبار.

و أضحت الكرة المغربية حاضرة بقوة وفي أغلبية مباريات المربعات الذهبية للكؤوس الأفريقية خلال العشر سنوات الأخيرة، ممثلة في كل من الوداد و الرجاء و نهضة بركان فضلاً عن حسنية أكادير.

وكانت للهيكلة الجذرية التي عرفتها الكرة المغربية على مستوى الأندية بالإنتقال للإحتراف، الأثر الكبير على مردودية الأندية وإستقرار العطاء التقني للاعبين و الإدارة التقنية للأندية، حيث أصبحت البطولة الوطنية الإحترافية أفضل بطولة في أفريقيا للعام الثاني على التوالي حسب تصنيف الكـاف.

كما توجت هذه الريادة القارية، بتأهل المنتخب الوطني المغربي لمونديال قطر، و تتويج منتخب المحليين بكأس أفريقيا لثاني مرة توالياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد