نظام الكابرانات يطرد مسؤولين بشركة الطيران الجزائرية بسبب ذكر إسم المغرب

0

زنقة20ا الرباط

تسبب نشر صورة لمآثر مغربية بالصفحة الرسمية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في اتخاذ النظام الجزائري العسكري قرار إقالة مدير التسويق بالخطوط الجوية المذكورة، وإنهاء عقد الشركة المكلفة بالتواصل التي كانت تشرف على إدارة الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، عقب إشارة إعلانية للإرث الثقافي والتاريخي للمغرب بمدينة تلمسان.

وكفت قناة الحياة التابعة للمخابرات العسكرية الجزائرية، أن “شركة الخطوط الجوية الجزائرية نقلا عن قررت إنهاء مهام مدير التسويق بعد نشر اعلان تجاري للشركة عن مدينة تلمسان عبر منشور بالصحفة Air Algerie تمت الاشارة فيه الى الآثار الإسبانية والمغربية للمدينة وتقرر أيضا إنهاء عقد الشركة المكلفة بالاتصال” وتغيير تدوينة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي وحذف كلمة المغرب.

وكانت صورة الإعلان عبارة عن مرور طائرة الخطوط الجوية الجزائرية فوق صومعة المنصورة (ضاحية مدينة تلمسان) التي بناها السلطان أبو يعقوب المريني حاكم الدولة المرينية والتي كانت عاصمتها فاس.

وتزخر العديد من المدن الجزائري خصوصا في الشمال بعدة مآثر مغربية تدل على الحقبة المرينية من القرن الثالث عشر ميلادي، حيث كان المغرب يدير الحكم بها وهو ما يشكل عقدة تاريخية للنظام الجزائري العسكري إلى الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد