أسواق بيم تواصل بيع شوكولاتة كيندر السامة رغم تحذير السلطات

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

تواصل الأسواق التركية “بيم” المنتشرة بمختلف المدن المغربية، تسويق شوكولاتة “كيندر” ، على الرغم من قرار المنع الصادر من المكتب الوطني للسلامة الصحية، بسبب إصابة منتجاتها ببكتيريا “السالومونيلا”، التي تؤدي للتسمم.

ذات الأسواق المنتشرة بأحياء المدن ، استمرت في عرض المنتجات رغم إصدار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يوم الثلاثاء 5 أبريل 2022، لقرار يقضي بالسحب الفوري من دائرة التسويق لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة كيندر، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع.

وأكد ت مصادرنا، أن المواطنين يقبلون على شراء هذا المنتوج بعد انخفاض أسعاره لأدنى المستويات دون مراعاة خطورة مضاعفاته الصحية.

واتخذ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أيضا تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد، لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

يذكر أنه تم تسجيل 150 إصابة بالسالمونيلا في تسع دول أوروبية خلال الفترة الأخيرة، وفق الوكالة الأوروبية لسلامة الغذاء والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أغلبها لدى أطفال دون سن العاشرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد